جامعة كوتاهيا للعلوم الصحية

Kütahya Sağlık Bilimleri Üniversitesi

كوتاهيا

حكومية

نوع الجامعة

11739

الترتيب الدولي

175

الترتيب المحلي

2018

سنة التأسيس

جامعة كوتاهيا للعلوم الصحية

Kütahya Sağlık Bilimleri Üniversitesi

هي جامعة حكومية تم فصلها عن جامعة كوتاهيا دوملوبينار في العام 2018، وأصبحت جامعة مستقلة حيث توفر الجامعة فقط التخصصات الطبية مثل الطب البشري و طب الاسنان وبعض من تخصصات كلية العلوم الصحية. مما يجعلها وجهة للطلاب الدوليين بشكل عام والطلاب العرب بشكل خاص ، لأنها وفضلاً عن تميزها وتقدمها ، فهي تقبل أعداد جيدة من الطلاب الأجانب كل عام في كلياتها المتميزة .

حيث يبلغ عدد طلابها وفق إحصائية موقع الجامعة لعام 2020 ما يقارب ال 3.695 طالب وطالبة ، وعدد طلاب مرحلة البكالوريوس منهم 2.500 طالب وطالبة ، حيث  يبلغ عدد الذكور في الجامعة قرابة ال 1.053، بينما عدد الإناث 2.642.

 

أما عن موقعها فهي تقع في مدينة كوتاهيا، وتبعد جامعة كوتاهيا للعلوم الصحية مسافة 10 دقائق عن مركز المدينة باستخدام باص النقل العام، حيث تتميز مدينة كوتاهيا بالعديد من القرى الجملية والطبيعة الخلابة، مما يجعلها من المناطق والأماكن المميزة للسياح الأجانب وهذا يضمن لك التعليم مع المتعة في معادلة واحدة.

كما أن جامعة كوتاهيا للعلوم الصحية Kütahya Sağlık Bilimleri Üniversitesi معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي في تركيا، ومعترف بها في معظم الدول العربية، ومن أهم مميزاتها أيضاً أن الجامعة لا تشترط أي اختبارات قبول مثل اليوس أو السات للتسجيل فيها ، حيث أنها فقط تحتاج الى الشهادة الثانوية للتسجيل على مفاضلتها الجامعية.

وتضم جامعة كوتاهيا للعلوم الصحية 3 كليات، والعديد من مراكز الأبحاث والتطبيقات ومعاهد والعديد من المدارس المهنية أيضا. وتمتلك العديد من البرامج المختلفة لطلاب مرحلة البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه. كما تمتلك جامعة كوتاهيا للعلوم الصحية مكتبة مركزية علمية تضم العديد من الكتب التي تساهم في تطوير التعليم وتثقيف الطلاب من أجل إجراء البحوث العلمية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى دورها الفعال في دعم النشاطات والبحث العلمي.
كما أن الجامعة تعد من ضمن الجامعات المشاركة ضمن برنامج (ايراسموس) أي أن الطالب في جامعة كوتاهيا للعلوم الصحية يمكنه إكمال سنة دراسية لمدة عام كامل في احدة الجامعات الأوربية المتعاقد معها من قبل الجامعة عند قبوله في هذا البرنامج.

 

  • دبلوم
  • بكالوريوس
  • ماجستير
  • دكتوراه

سجل معنا واحصل على استشارة مجانية