جامعة قونيا التقنية

Konya Teknik Üniversitesi

قونيا

حكومية

نوع الجامعة

23784

الترتيب الدولي

214

الترتيب المحلي

1970

سنة التأسيس

جامعة قونيا التقنية

Konya Teknik Üniversitesi

 

هي جامعة حكومية، تصنف واحدة من أصل 14 جامعة تقنية أو معهد تقني عالي في الجمهورية التركية، وتعتبر ثاني جامعة حكومية في مدينة قونيا، مما يجعلها وجهة مميزة للطلاب الدوليين بشكل عام والطلاب العرب بشكل خاص لأنها وفضلاً عن تميزها وتقدمها، فهي تقبل أعداد جيدة من الطلاب الأجانب كل عام في كلياتها المميزة.

حيث يبلغ عدد طلابها ما يقارب ال 12.421 طالب وطالبة، منهم ما يقارب ال 7.396 طالب وطالبة يدرسون في مرحلة البكالوريوس، أما باقي الطلبة يدرسون في مرحلة الدراسات العليا والمعاهد.

أما عن موقعها فهي تقع في مدينة قونيا ، حيث تبعد الجامعة عن مركز المدينة مسافة 10 دقائق باستخدام النقل العام ، وتعتبر مدينة قونيا من أكبر المدن التركية وأجملها نظرا لكثرة الأماكن الأثرية والسياحية فيها، وذلك ما يجعلها من المناطق والأماكن المميزة للسياح الأجانب وهذا يضمن لك التعلم مع المتعة في معادلة واحدة.

كما أن جامعة قونيا تكنيك Konya Teknik Üniversitesi معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي في تركيا، ومعترف بها في معظم الدول العربية ،وهي تشترط شهادة اليوس كمتطلب أساسي للتسجيل على مفاضلتها الجامعية.

وتضم جامعة قونيا تكنيك 4 كليات، ومراكز أبحاث وتطبيقات، ومعاهد والعديد من المدارس المهنية، كما توفر الجامعة العديد من البرامج المختلفة لطلاب مرحلة البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه.

كما أن جامعة قونيا تكنيك توفرلطلابها برنامج التبادل الطلابي (ايراسموس) الذي تشترك فيه مع العديد من الجامعات الأوروبية.
يمكنك التواصل مع المستشار التعليمي للحصول على افضل الاقتراحات المتعلقة بالدراسة من خلال الضغط هنا
  • دبلوم
  • بكالوريوس
  • ماجستير
  • دكتوراه

سجل معنا واحصل على استشارة مجانية