جامعة فان يوزونجويل

Van Yüzüncü Yıl Üniversitesi

فان

حكومية

نوع الجامعة

1841

الترتيب الدولي

40

الترتيب المحلي

1982

سنة التأسيس

جامعة فان يوزونجويل

Van Yüzüncü Yıl Üniversitesi

هي جامعة حكومية، وهي الجامعة الوحيدة التي تقع في ولاية فان، حيث أنها تحتل ترتيباً متقدماً سواء على المستوى المحلي أو العالمي، تتميز الجامعة برسومها واقساطها المنخفضة للتخصصات المتوفرة فيها، مما يجعلها وجهه للطلاب الدوليين عموماً والعرب خصوصاً لأنها فضلاً عن تميزها وتقدمها، فهي تقبل عدد كبير من الطلاب الدوليين في كل عام .

إحصائية عن عدد الطلاب في هذه الجامعة

حيث يبلغ عدد طلابها ما يقارب 29.333 طالب , وما يقارب 15.653 طالب يدرسون في مرحلة البكالوريوس.

موقع فان يوزنجويل

أما عن موقعها  فهي تقع في مدينة فان على بعد 20 دقيقة من مركز المدينة بالباص، وذلك ما يجعلها من المناطق  والاماكن المميزة للسياح الأجانب وهذا يضمن لك التعلم مع المتعة في معادلة واحدة.

 

مدينة فان:

تقع مدينة فان في شرق الأناضول، وتتشارك حدودها الشماليّة مع أغري ودوغوبيازيت، وحدودها الجنوبية مع سيرت وهكاري، وحدودها الشرقية مع دولة إيران، وتقع على شواطىء جنوب شرق بحيرة فان والتي تُعدّ أكبر بحيرةٍ في تركيا.

 

أهم معالم فان :

تعرف على العديد من أشهر المعالم السياحية التي تتميز بها مدينة فان لهذا فهى مقصد سياحي شهير جداً وجذاب للكثيرين، حيث يوجد بها :

    • قلعة فان.
    • بحيرة فان.
    • الكنيسة الأرمنية القديمة أقدامار.
    • متحف فان.

 

طقس مدينة فان :

تتمتع مدينة فان تركيا بمناخ قاري رطب، فالشتاء بارد ثلجي، والصيف جاف دافئ مع ليال باردة.

كيفية الوصول إلى فان :

فهناك رحلات منتظمة يومية من انقرة واسطنبول بالباص تستغرق الرحلة مابين فان واسطنبول حوالي 19 ساعة ونصف تقريبا بمسافة تبلغ 1.608 كم، فالمسافة بينها وبين أنقرة حوالي 15 ساعة ونصف.

 

الإعتراف بالجامعة :

كما أن جامعة فان يوزنجويل معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي التركي، ومعترفاً بها بأغلب الدول العربية،
ومن أهم مميزاتها أيضاً أن الجامعة لا تشترط أي اختبارات قبول فقط تحتاج الشهادة الثانوية للتسجيل على مفاضلة الجامعة ولكن ضمن شروط.

 

الحرم الجامعي :

تضم جامعة فان يوزنجويل حوالي 6 كليات، و 5 مراكز أبحاث وتطبيقات، واثنين من المعاهد والعديد من المدارس المهنية، كما وتوفر الجامعة 70 برنامج لطلاب مرحلة البكالوريوس، و 40 برنامج لطلاب الماجستير، والدكتوراة،
فجامعة فان يوزنجويل تمتلك مكتبة علمية ضخمة تضم العديد من الكتب الإلكترونية التي تساهم في تطوير التعليم وتثقيف الطلاب من أجل إجراء البحوث العلمية في كافة المجالات، بالإضافة إلى دورها في دعم نشاطات البحث العلمي.

 

  • دبلوم
  • بكالوريوس
  • ماجستير
  • دكتوراه

سجل معنا واحصل على استشارة مجانية