جامعة غازي عنتاب

Gaziantep Üniversitesi

غازي عنتاب

حكومية

نوع الجامعة

1453

الترتيب الدولي

22

الترتيب المحلي

1987

سنة التأسيس

جامعة غازي عنتاب من الجامعات الحكومية التركية التي تم تأسيسها عام 1987م في ولاية غازي عنتاب والتي تقع جنوب تركيا، حيث أن تلك الجامعة من الجامعات التي تهدف إلى تطوير وجهات النظر في كل ما يتعلق بالقضايا الاجتماعية الأساسية، بالإضافة أيضًا إلى أنها تهتم بالتبادل العلمي والثقافي مع المؤسسات العلمية على المستوى الوطني والدولي.

تساهم جامعة غازي الحكومية في تعليم كافة المجالات من علم وفن وثقافة حيث تساهم تلك المجالات في تطوير ورقي نهضة الدولة التركية، كما تحتل الجامعة أعلى مستوى من جهة الترتيب المحلي بين جامعات تركية.

تعتبر جامعة غازي عنتاب من الجامعات التي تقع في منطقة الأناضول حيث تم افتتاح الجامعة في عام 1973م من خلال افتتاح أول كلياتها وهي كلية الهندسة والتي تعتبر أولى الكليات المرتبطة بجامعة الشرق الأوسط التقنية آنذاك، ولكن في 27 حزيران لعام 1987م تم استقلال الجامعة وازدادت في تخصصاتها لتُعرف باسم جامعة غازي عنتاب.

حيث تضم جامعة غازى عنتاب التركية هيكل تنظيمي خاص بها عبارة عن 15 كلية و4 من المعاهد بالإضافة إلى ثلاثة معاهد مُخصصة للتعليم العالي، إلى جانب حوالي 10 معاهد مهنية ومعاهد للموسيقى.

تقوم الجامعة بالتدريس من خلال اللغتين الإنجليزية والتركية، حيث يبلغ الكادر الأكاديمي للجامعة حوالي 1490 أكاديمي، بينما يبلغ عدد الطلاب حوالي 138 ألف طالب وطالبة دوليين ومحليين.

ومن أهم المناصب في الجامعة هو منصب رئيس الجامعة الدكتور البروفسور محمد باووز جوشكون ومساعديه الدكتور البروفسور فخر الدين جوغوش والدكتور البروفسور علي جور والدكتور البروفسور جاهد باغجي بالإضافة إلى طاقم هيئة التدريس.

 

 

  • دبلوم
  • بكالوريوس
  • ماجستير
  • دكتوراه

سجل معنا واحصل على استشارة مجانية