جامعة رجب طيب أردوغان

Recep Tayyip Erdoğan Üniversitesi

ريزة

حكومية

نوع الجامعة

6240

الترتيب الدولي

115

الترتيب المحلي

2006

سنة التأسيس

جامعة رجب طيب أردوغان 

 Recep Tayyip Erdoğan Üniversitesi

 

جامعة رجب طيب أردوغان  Recep Tayyip Erdoğan Üniversitesi هي جامعة حكومية ، تعتبر من الجامعات التي تأسست حديثا في تركيا، وهي تحتل ترتيب متقدم على المستوى المحلي. ومن أهم التخصصات المتوفرة فيها تخصصات طب الاسنان والطب البشري، مما يجعلها وجهة للطلاب الدوليين عموماً والعرب خصوصاً لأنها وفضلا عن تميزها وتقدمها، فهي تستقبل عدد كبير من الطلاب من مختلف الجنسيات كل عام في كلياتها المتميزة .

حيث يبلغ عدد طلاب جامعة رجب طيب أردوغان وفق احصائية موقع الجامعة لعام 2019 -2020 ما يقارب ال 17.904 طالب وطالبة، عدد طلابها  في مرحلة البكالوريوس يصل الى  11.792، طالب طالبة وباقي طلابها يدرسون في مرحلة الدراسات العليا والمعاهد.

 

أما عن موقع الجامعة فهي تقع في مدينة ريزا، حيث تبعد جامعة رجب طيب أردوغان مسافة 10 دقائق عن مركز المدينة باستخدام باص النقل العام، وتتميز مدينة ريزا بالعديد من القرى الجملية والطبيعة الخلابة التي تقع على البحر الأسود، مما يجعلها من المناطق والأماكن المميزة للسياح الأجانب وهذا يضمن لك التعلم مع المتعة في معادلة واحدة.

كما أن جامعة رجب طيب أردوغان Recep Tayyip Erdoğan Üniversitesi معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي في تركيا، ومعترف بها في معظم الدول العربية، ومن أهم مميزاتها أيضاً أن الجامعة تقبل بالتسجيل على الشهادة الثانوية فقط ولا تشترط اليوس أو السات كشرط أساسي للتسجيل على مفاضلتها.

 

وتضم جامعة رجب طيب أردوغان قرابة ال 14 كلية مختلفة، والعديد من مراكز البحوث والتطبيقات العلمية والعملية، حيث توفر الجامعة العديد من التخصصات المختلفة لطلاب مرحلة البكالوريوس ، ما يصل الى 43 برنامج دراسي، أما طلاب مرحلة الماجستير فتوفر لهم الجامعة ما يصل الى 37 من البرامج التعليمية والدراسية، 15 للدكتوراه ، كما تمتلك جامعة رجب طيب أردغان مكتبة مركزية علمية كبيرة تضم العديد من الكتب الإلكترونية التي  تساهم في تطوير التعليم وتثقيف الطلاب من أجل إجراء البحوث العلمية في مختلف المجالات، ذلك و بالإضافة إلى دورها الفعال في دعم نشاطات البحث العلمي.

 كما توفر جامعة رجب طيب أردوغان لطلابها برنامج التبادل الطلابي (ايراسموس) الذي تشترك فيه مع العديد من الجامعات الأوربية أي أن الطالب في حال تم قبوله في هذا البرنامج يستطيع إكمال سنة دراسية كاملة في احدى جامعات أوروبا.
  • دبلوم
  • بكالوريوس
  • ماجستير
  • دكتوراه

سجل معنا واحصل على استشارة مجانية