جامعة إسكي شهير التقنية

ESKİŞEHİR TEKNİK ÜNİVERSİTESİ

إسكي شهير

حكومية

نوع الجامعة

10202

الترتيب الدولي

168

الترتيب المحلي

2018

سنة التأسيس

جامعة اسكي شهير التقنية

Eskişehir Teknik Üniversitesi

هي جامعة حكومية، تعتبر من الجامعات التي تأسست حديثا في تركيا في العام 2018، وتعتبر واحدة من أصل 14 جامعة تقنية أو معهد تقني عالي في تركيا، كما تحتل ترتيبا متقدما سواء على المستوى المحلي أو العالمي. وتقوم بتدرس معظم التخصصات الهندسية المتوفرة فيها باللغة الإنجليزية، مما يجعلها وجهة للطلاب الدوليين عموما والعرب خصوصا لأنها وفضلا عن تميزها وتقدمها، فهي تقبل عدد كبير من الطلاب الدوليين في كل عام في جامعتها المتميزة.

حيث يبلغ عدد طلابها على وفق احصائية الجامعة لعام 2019 -2020 ما يقارب ال 14.345 طالب ، يصل عدد طلابها مرحلة البكالوريوس 8.808 طالب، أما باقي الطلاب فهم في مراحل الماجستير والدكتوراه والمعاهد.

أما عن موقع جامعة اسكي شهير التقنيةإسكي شهير فهي تقع في مدينة اسكي شهير حيث تبعد الجامعة عن مركز المدينة مسافة 10 دقائق باستخدام الباص العام، وهي من أهم وأشهر المدن السياحية ضمن الجمهورية التركية.. وهذا يضمن لك التعلم مع المتعة في معادلة واحدة.

كما أن جامعة اسكي شهير تكنيك معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي التركي، ومعترف بها في معظم الدول العربية، ومن أهم مميزاتها أيضا أن الجامعة لا تشترط أي اختبارات قبول ، فقط تحتاج الشهادة الثانوية للتسجيل على مفاضلة الجامعة.

تضم جامعة اسكي شهير التقنية ما يقارب ال 5 كليات ، ومراكز بحوث وتطبيقات ومعاهد ومدارس مهنية أيضا.  كما تمتلك العديد من البرامج التعليمية المختلفة لمرحلة البكالوريوس، الماجستير، والدكتوراه،و تمتلك الجامعة  أيضا مكتبة مركزية تضم العديد من الكتب الإلكترونية التي تساهم في تطوير التعليم وتثقيف الطلاب من أجل إجراء البحوث العلمية في كافة المجالات، بالإضافة إلى دورها في دعم نشاطات البحث العلمي.

 

  • دبلوم
  • بكالوريوس
  • ماجستير
  • دكتوراه

سجل معنا واحصل على استشارة مجانية