جامعة إسكندرون التقنية

İskenderun Teknik Üniversitesi

هاتاي

حكومية

نوع الجامعة

3901

الترتيب الدولي

122

الترتيب المحلي

2015

سنة التأسيس

جامعة إسكندرون التقنية

İskenderun Teknik Üniversitesi

هي جامعة حكومية، وتعتبر واحدة من اصل 14 جامعة تقنية او معهد تقني عالي في تركيا، حيث أنها تحتل ترتيباً متقدماً سواء على المستوى المحلي أو العالمي، تتميز الجامعة بتكاليفها المنخفضة للتخصصات المتوفرة فيها، مما يجعلها وجهه للطلاب الدوليين عموماً والعرب خصوصاً لأنها فضلاً عن تميزها وتقدمها، فهي تقبل عدد كبير من الطلاب الدوليين في كل عام.

 

إحصائية عن عدد الطلاب في هذه الجامعة

حيث يبلغ عدد طلابها ما يقارب 8.374 طالب، وما يقارب 5.573 طالب يدرسون في مرحلة البكالوريوس.

 

موقع جامعة اسكندرون تكنيك :

أما عن موقعها فهي تقع في مدينة هاتاي القريبة من الحدود السورية، تبعد جامعة اسكندرون تكنيك مسافة ساعة و10 دقائق عن مركز المدينة، تتميز مدينة هاتاي بكثرة المعالم التاريخية، ما يجعلها من المناطق والاماكن المميزة للسياح الأجانب وهذا يضمن لك التعلم مع المتعة في معادلة واحدة.

 

مدينة هاتاي

تعتبر مدينة هاتاي من المدن العريقة حيث سكن فيها العديد من أبناء الحضارات القديمة في فترات متفاوتة، يبلغ عدد سكان مدينة هاتاي حوالي مليون نسمة.

 

أهم معالم هاتاي

تمتاز مدينة هاتاي التركية بالأبنية التي هي على الطراز المعماري المميز البيزنطي والروماني وبالتالي فهى  مقصد سياحي شهير جدا وجذاب للكثيرين، حيث يوجد بها:

  • حمامات رايهانلي الطبيعية.
  • جنة باتي أياز.
  • قلعة دار بيساك.
  • سوق أوزون هاتاي.
  •  شلال ديارمان.

 

طقس مدينة هاتاي

يمتاز مناخ المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط لوقوعها على ساحل البحر الأبيض المتوسط، حيث يكون الصيف حار وطويل وجاف، أما الشتاء بارد وممطر.

 

كيفية الوصول إلى هاتاي

فهناك رحلات منتظمة يومية من انقرة واسطنبول بالباص تستغرق الرحلة ما بين هاتاي واسطنبول حوالى 11 ساعة و43 دقيقة بمسافة تبلغ 1.100 كم، فالمسافة بينها وبين أنقرة حوالى 7 ساعات.

 

الإعتراف بالجامعة

كما أن جامعة اسكندرون تكنيك معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي التركي، ومعترفاً بها بأغلب الدول العربية. ومن أهم مميزاتها أيضاً أن الجامعة لا تشترط أي اختبارات قبول فقط تحتاج الشهادة الثانوية للتسجيل على مفاضلة الجامعة.

 

الحرم الجامعي

تضم جامعة اسكندرون تكنيك حوالي 7 كليات، ومراكز أبحاث وتطبيقات، ومعاهد والعديد من المدارس المهنية، كما وتوفر الجامعة العديد من البرامج المختلفة لطلاب مرحلة البكالوريوس، والماجستير، الدكتوراة.
فجامعة اسكندرون تكنيك تمتلك مكتبة علمية تضم العديد من الكتب الإلكترونية التي تساهم في تطوير التعليم وتثقيف الطلاب من أجل إجراء البحوث العلمية في كافة المجالات، بالإضافة إلى دورها في دعم نشاطات البحث العلمي وأيضا يتوفر في الجامعة برنامج إيراسموس الذي تشترك مع الجامعات الأوربية.

يمكنك التواصل مع المستشار التعليمي للحصول على افضل الاقتراحات المتعلقة بالدراسة من خلال الضغط هنا

  • دبلوم
  • بكالوريوس
  • ماجستير
  • دكتوراه

سجل معنا واحصل على استشارة مجانية