جامعة ارزروم التقنية

Erzurum Teknik Üniversitesi

ارزروم

حكومية

نوع الجامعة

3829

الترتيب الدولي

49

الترتيب المحلي

2010

سنة التأسيس

جامعة ارزروم تكنيك

ERZURUM TEKNİK

جامعة ارزروم تكنيك ERZURUM TEKNİK هي جامعة حكومية، تعد من الجامعات التقنية التي تأسست حديثا في جمهورية تركيا في العام 2010، وتملك جامعة ارزروم كوادر وطواقم تدريسية على مستوى مهني عالي ، لكن الجامعة لا يتوفر فيها أي تخصص طبي، الا أنه من أهم مميزاتها أنها تدمج التعليم العملي والتطبيق النظري في مختلف البرامج التعليمية. مما يجعلها وجهة محببة للطلاب الدوليين عموماً والعرب خصوصاً لأنها وفضلاً عن تميزها وتقدمها، فهي تقبل أعداد كبيرة من الطلاب الأجانب كل عام في كلياتها المميزة.

حيث يبلغ عدد طلاب جامعة ارزروم ما يقارب ال 4.490 طالب وطالبة وفق إحصائية موقع الجامعة لعام 2020, ومعظم الطلبة يدرسون في مرحلة البكالوريوس.

أما عن موقعها فهي تقع في مدينة ارزروم في شرق الأناضول حيث تبعد الجامعة عن مركز المدينة مسافة 10 دقائق باستخدام باص النقل العام، وهي مدينة سياحية بامتياز وذلك لكثرة المعالم التاريخية والطبيعة الجميلة والجذابة في المدينة ، وهذا يضمن لك التعلم مع المتعة في معادلة واحدة.

كما أن جامعة ارزروم تكنيك ERZURUM TEKNİK معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي في تركيا، ومعترف بها في معظم الدول العربية، كما أن الجامعة تشترط إختبارات قبول جامعي مثل اليوس أو السات لبعض الشهادات الثانوية كشرط أساسي للتسجيل على مفاضلتها الجامعية.

وتضم جامعة ارزروم تكنيك قرابة 6 كليات، وعدة مراكز أبحاث وتطبيقات، ومعاهد والعديد من المدارس المهنية، كما توفر العديد من البرامج المتنوعة لطلاب مرحلة البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه،وأيضا جامعة ارزروم التقنية تمتلك مكتبة علمية تضم العديد من الكتب الإلكترونية التي تساهم في تطوير التعليم وتثقيف الطلاب من أجل إجراء اللأبحاث العلمية في مختلف المجالات العلمية، بالإضافة إلى دورها الفعال في دعم النشاطات والبحث العلمي.

كما توفر جامعة ارزروم تكنيك لطلابها برنامج التبادل الطلابي (ايراسموس) الذي تشترك فيه مع العديد من جامعات أوروبا ، أي ان الطالب في حال تم قبوله في هذا البرنامج يستطيع إكمال عام دراسي كامل في احدى الجامعات الأوربية المتعاقد معها من قبل الجامعة.

  • دبلوم
  • بكالوريوس
  • ماجستير
  • دكتوراه

سجل معنا واحصل على استشارة مجانية