الدراسة في تركيا

جامعة حسن كاليونجو

Hasan Kalyoncu üniversitesi

غازي عنتاب

خاصة

نوع الجامعة

2785

الترتيب الدولي

90

الترتيب المحلي

2008

سنة التأسيس

جامعة حسن كاليونجو

 Hasan Kalyoncu üniversitesi

تحت شعار “تعليمك معك مدى حياتك” أُنشئت جامعة حسن كاليونجو بهدف أساسي هو الارتقاء بالتعليم والبحث والابتكار وهو ما جعلها تكون واحدة من أقوى الجامعات التركية ببنيتها الأكاديمية القوية.
وتتبع جامعة حسن كاليونجو نهجاً ديناميكياً يكسب طلابها المعرفة والمهارات التي تجعلهم قادرين على دخول المنافسات العالمية من خلال التدريبات القائمة على استخدام أكثر المعدات والأجهزة تطوراً.
الجامعة احتلت المرتبة 9 في تصنيف الجامعات التي حصل طلابها على فرص عمل بشكل أسرع بعد التخرج وهذا دليل على المكانة الأكاديمية المميزة لخريجيها والمؤهلات العالية التي يمتلكونها.
والجدير بالذكر أن جامعة حسن كاليونجو من الجامعات التركية المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي التركي والمعترفة من قبل دول الاتحاد الأوروبي والعديد من الدول العربية.
أما بالنسبة لتصنيف جامعة حسن كاليونجو فقد جاءت بالمرتبة 90 على المستوى المحلي والمركز 2785 على المستوى العالمي وذلك بحسب تصنيف RANKING WEB.

تأسيس الجامعة

تأسست جامعة حسن كاليونجو عام 2008 في مدينة غازي عنتاب  من قبل وقف غازي عنتاب للتعليم وهي مؤسسة غير حكومية أنشأها حسن كاليونجو وقادة من رجال الأعمال من أجل رفع مستوى المعرفة والتعليم في البلاد وكانت تحت مسمى GAZIKENT وتمديداً لذكرى المُؤسس بعد رحيله تم تغيير اسم الجامعة إلى جامعة “حسن كاليونجو”.

مهمة الجامعة

تتمثل مهمة الجامعة في أن تكون جامعة تمتلك أعلى مستوى في جودة التعليم وقادرة على إنتاج المعرفة في مختلف المجالات وابتكار حلول فريدة.
وضع برامج تعليمية مبتكرة أساس نجاحها التطبيق والممارسة لتدريب الطلاب على أن يكونوا مؤهلين بشكل كامل رائدين في عالم الأعمال مستمرين بمسيرة التعلم والتطور.
وأن يكون لها دور كبير في تنمية المستوى الاقتصادي والاجتماعي للبلاد من خلال تقديمها أفراداً أكفّاء واثقين من أنفسهم يفكرون بنحو نقدي وتحليلي في ايجاد الحلول، ويقدرون القيم الأخلاقية والمهنية.

حرم الجامعة

تمتلك جامعة حسن كالينجو حرماً جامعياً ضخم، تبلغ مساحته 400 ألف متر مربع محاطة بالخضرة من كافة جوانبها، وهو مَبنيّ ضمن هيكل حديث ومعاصر ليلبي كافة احتياجات الطلاب حيث يضم فصول دراسية مصممة ومجهزة بكافة أساليب التعليم الحديثة بالإضافة للنواد الرياضية والطلابية التي تزيد من ثقافة الطلاب، ومطاعم وصالة H Quick Lounge التي تجمع أشهر أنواع القهوة ومراكز طلابية ومجمع رياضي ضخم يضم ملاعب لكرة السلة والتنس وملاعب طائرة وملعب لكرة القدم بالإضافة إلى مركز طبي.

معلومات سريعة عن الجامعة

– تضم جامعة حسن كاليونجو 8 كليات /كلية الحقوق، كلية العلوم الصحية، كلية الملاحة الجوية والفضائية، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية، كلية التربية، كلية الفنون الجميلة والعمارة، كلية الهندسة، كلية الاتصال/ يُدرّس فيهم 32 تخصص جامعي متنوع، وتضم كلية للدراسات العليا ومدرسة مهنية ومدرسة للغات الأجنبية.
– يتألف الكادر التدريسي الخاص بها من 272 عضو أكاديمي والطاقم الإداري من 288 عضو إداري.
– يدرس في جامعة حسن كاليونجو 7398 طالب جامعي بينما بلغ عدد الخريجين منها 13285 حتى الآن.
– وفرت الجامعة لطلابها بيئة تعليمية تطبيقية حديثة تضم 16 مركزاً للبحوث العلمية مجهزة لإجراء كافة البحوث وبمختلف المجالات، بالإضافة إلى 55 جمعية طلابية ونوادي طلابية منها الثقافية والترفيهية حيث يُقام فيهم أكثر من 200 حدث جامعي سنوياً.

 

مميزات الدراسة في جامعة حسن كاليونجو

– تعتمد جامعة حسن كاليونجو على اللغة الإنجليزية في التدريس إلى جانب اللغة التركية، ولذلك قامت بتوفير مدرسة للغات الأجنبية يتم من خلالها تنمية المهارات اللغوية للطلاب لضمان نجاحهم في حياتهم الأكاديمية.
– لدى الجامعة تعاون وثيق مع عالم الأعمال، وسيحصل الطالب على أفضل المهارات المهنية على أيدي أعضاء أكاديميين أكفّاء في مجالاتهم وتطبيقها بأحدث مراكز التطبيق والبحوث داخل الحرم الجامعي.
– تساعد الجامعة طلابها بالحصول على تدريبات تؤهلهم أكثر للحياة المهنية بعد التخرج من خلال مركز التوظيف الذي يضع خططاً مهنية بالتعاون مع الطلاب من أجل الحصول على وظيفة تلائم مهاراتهم بعد التخرج.
– للوصول إلى مكانة عالمية مرموقة قامت الجامعة بالتعاون مع أفضل المؤسسات التعليمية في الخارج لتتيح لطلابها فرصة التعلم الخارجي من خلال أفضل 4 برامج تبادل طلابية دولية وهم إيراسموس وبرنامج مولانا والفارابي وبرنامج IRO، بالإضافة لاستقطابها العديد من الأكاديميين الدوليين لزيارة الحرم الجامعي وتبادل الثقافة والمعرفة مع طلابها.
– تضم جامعة حسن كاليونجو مكتبة جامعية ضخمة لمساعدة الطلاب في الحصول على المعلومات من مصادر موثوقة حيث تحتوي على أكثر من 28 ألف كتاب مطبوع وأكثر من 222 ألف كتاب الكتروني و19994 مجلة الكترونية.
– وفرت الجامعة برامج التخصص المزدوج أو الفرعي لمساعدة طلابها بالحصول على شهادتين جامعيتين في آنٍ واحد.

-تضم الجامعة تخصصات الهندسة المختلفة، والتمريض، وعلم النفس، والإذاعة والتلفزيون، والحقوق وغيرها الكثير.

 مراكز البحوث العلمية في جامعة حسن كاليونجو

– مركز العلاج الطبيعي والتأهيل.
– مركز تطبيق وأبحاث للحوار بين الثقافات.
– مركز أبحاث البيئة والتحضر.
– مركز أبحاث الهجرة والتعليم والتوظيف.

يمكنك التواصل مع المستشار التعليمي للحصول على أفضل الاقتراحات المتعلقة بالدراسة من خلال الضغط هنا

  • دبلوم
  • بكالوريوس
  • ماجستير
  • دكتوراه
التخصص سنوات الدراسة اللغة القسط
هندسة الكمبيوتر EN 4590$
الهندسة الكهربائية والإلكترونية EN 4590$
الهندسة المدنية EN 4590$
العمارة الداخلية والتصميم البيئي EN 4730$
العمارة EN 4730$
العلوم السياسية والعلاقات الدولية EN 4590$
علم النفس TR 4590$
الاقتصاد TR 4590$
الادارة TR 4590$
التجارة الدولية واللوجستيات TR 4590$
الإذاعة والتلفزيون والسينما TR 4590$
تصميم الاتصالات المرئية TR 4590$
تدريس اللغة الإنجليزية EN 4590$
التوجيه والإرشاد النفسي TR 4590$
تدريس التربية الخاصة TR 4590$
تدريب المعلمين على مستوى المدارس الابتدائية TR 4590$
تدريب المعلمين في مرحلة ما قبل المدرسة TR 4590$
التغذية وعلم التغذية TR 4590$
العلاج الطبيعي والتأهيل TR 4590$
التمريض TR 3870$
الحقوق TR 6450$

سجل معنا واحصل على استشارة مجانية