جامعة السلطان محمد الفاتح

Fatih Sultan Mehmet Vakıf Üniversitesi

اسطنبول

خاصة

نوع الجامعة

3513

الترتيب الدولي

119

الترتيب المحلي

2010

سنة التأسيس

جامعة السلطان محمد الفاتح

تقع جامعة السلطان محمد الفاتح، ضمن حرمين جامعيين أحدهما جانب جامع الفاتح والآخر في منطقة بي أوغلو المطلة على خليج بحر مرمرة بالطرف المقابل لبلدية أيوب، تعد جامعة محمد الفاتح من أهم الجامعات الوقفية التركية والتي تقدم منح متفاوتة النسبة للطلاب الدوليين الراغبين بالدراسة فيها وتتراوح نسبة الخصم ما بين 25%-75% وقد يصل الحسم لـ 100% حسب درجة تفوق الطالب وارتفاع درجاته في الثانوية العامة.

تأسست جامعة السلطان محمد الفاتح – fatih sultan mehmet vakıf üniversitesi في مدينة إسطنبول عام 2010 ميلادية، لتحمل اسم أحد أهم سلاطين الدولة العثمانية والذي يعود له الفضل في فتح مدينة إسطنبول، وتعتبر جامعة الفاتح من الجامعات الوقفية الخاصة الغير ربحية، ولكنها تصنف ضمن الجامعات التركية الخاصة.

اشتهرت جامعة محمد الفاتح بتدريس تخصصات العلوم الإسلامية والتاريخ واللغة العربية لذا تعتبر من الجامعات المرغوبة لدى الطلاب العرب على وجه الخصوص، كما تعتبر التسهيلات التي تقدمها الجامعة مشجعة لا سيما مع برنامج المنحة الخاصة المقدمة من الجامعة.

 

تأسست جامعة السلطان محمد الفاتح الوقفية في مدينة اسطنبول Istanbul من قبل المديرية العامة للمؤسسات في 15 أبريل عام 2010 وتعتبر من الجامعات التركية الرائدة في تعليم اللغة التركية وتضم الجامعة 6 أحرم جامعية الواقعة في العديد من مناطق الجانب الأوروبي من إسطنبول ( الفاتح ، خليج ، توبكابي ، جامليجا ، كانديلي ، أوسكودار ).

 

جامعة جامعة السلطان محمد الفاتح بالأرقام :

– يوجد في الجامعة 6760 طالبًا مؤهلًا في درجات الدبلوم والبكالوريوس والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) .

– تضم الجامعة أكثر من 800 طالب دولي من 65 دولة مما يساعد على نشر الثقافات المختلفة داخل الأحرم الجامعية.

– يوجد 18 برنامجاً في 7 كليات في مجالات وتخصصات مختلفة منها، الهندسة والعلوم الاجتماعية والعلوم والفنون.

– توفر الجامعة التعليم المهني المؤهل مع الأكاديميين الذين ينقلون خبرتهم إلى الطلاب من خلال مدرستين مهنيتين.

– تضم الجامعة 53 نادياً رياضياً وثقافياً ودينياً يمكن الطالب الانضمام إليهم بناءً على اهتماماته ومن خلالهم يسهل عليه تكوين صداقات جديدة.

– تضم الجامعة 334 أكاديمياً بدوام كامل يساعدون الطلاب ويرشدونهم طوال فترة الدراسة ويبقوا على تواصل معهم بعد التخرج.

مميزات الدراسة في جامعة السلطان محمد الفاتح – Fatih Sultan Mehmet University :

– اعتماد الجامعة اللغات العربية والتركية والانجليزية كلغات أساسية للدراسة، وتعتبر أولى الجامعات الخاصة التي تدرس بعض برامجها باللغة العربية.

– سيكون الطالب على تواصل مع المئات من أعضاء هيئة التدريس الذين عايشوا العالم الأكاديمي والمجال العملي لسنوات عديدة

– 95٪ من طلاب الجامعة الحاليين لديهم منح دراسية بنسب مختلفة ( 25% – 50% – 75% – 100% ) كما تضم طلاب دوليين من أكثر من 100 دولة على مستوى العالم .

– سيكون من الجيد للطلاب استكشاف المدينة أثناء مواصلة تعليمهم الجامعي. ويمكنهم الوصول إلى الأحرم الجامعية من خلال كافة وسائل النقل ( مترو – متروباص – حافلة ) .

– تضم الجامعة 6 مكتبات تدعم احتياجات التعليم والبحث ، بداخلهم 90 ألف كتاب مطبوع ، و242 ألف كتاب إلكتروني ، ومئات المجلات وقواعد البيانات والصحف اليومية وأرشيف الأفلام.

– من خلال برامج تبادل الطلاب المحلية مثل الفارابي ومولانا والدولية مثل برنامج التبادل الطلابي Erasmus ، يمكن للطلاب دراسة عام كامل مع إحدى الجامعات المتعاونة مع الجامعة واستكشاف ثقافات مختلفة وتعلم لغات جديدة وزيادة وعيهم العلمي .

– تقيم الجامعات العديد من المعارض والتي تدعو فيها أصحاب المؤسسات والشركات الضخمة فيمكن للطلاب تحويل أفكارهم إلى واقع من خلال إقامة مشاريع علمية وثقافية واجتماعية ذات منفعة اجتماعية مدعومة من المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية.

– من خلال نظام البرنامج المزدوج – Double Major ، يمكن للطالب دراسة قسمين في نفس الوقت والحصول على شهادتين ، ويمكنك إختيار القسم الأخر وفقًا لاهتماماتك وطموحاتك.

– تستطيع الإنضمام إلى أحد الأندية الطلابية مع أصدقائك الذين تشاركهم أحلامًا مشتركة ، ويمكنك تنظيم الأحداث التي تترك بصمة في الوقت المحدد ، والمشاركة في أكثر من 1000 حدث سنويًا.

إختبارات اللغة التي تقبلها الجامعة والحد الأدنى لكل إختبار :

– YDS بحد أدنى 65.

– TOEFL IBT بحد أدنى 72.

يمكنك التواصل مع المستشار التعليمي للحصول على أفضل الاقتراحات المتعلقة بالدراسة من خلال الضغط هنا

 

  • دبلوم
  • بكالوريوس
  • ماجستير
  • دكتوراه
التخصص اللغة السعر
الهندسة الكهربائية والإلكترونية 30% الإنجليزية 2600
الهندسة المدنية 30% الإنجليزية 2600
هندسة المعدات الطبية 30% الإنجليزية 2600
هندسة الكمبيوتر 30% الإنجليزية 2600
العمارة الداخلية 30% الإنجليزية 2600
العمارة 30% الإنجليزية 2600
التصميم الجرافيكي التركية 1950
علم النفس 30% الإنجليزية 2750
التاريخ التركية 2575
اللغة التركية وآدابها التركية 2575
التوجيه والإرشاد النفسي التركية 2600
تدريس اللغة التركية التركية 2600
تدريب المعلمين التركية 2750
العلوم الاسلامية 30%العربية 2575
الحقوق التركية 2750

سجل معنا واحصل على استشارة مجانية